×
30 ربيع أول 1446
3 أكتوبر 2024
المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة: فوزي بدوي
أخبار المصريين بالخارج

القنصل المصري بالسعودية ..حققنا طفرة في تطوير آليات الخدمات المقدمة للمواطنين

المصريين بالخارج

في لقاء البعثة الدبلوماسية بالجالية المصرية بالدمام..

الجدية و الاهتمام بمصلحة المصريين بالخارج .. و السعي لتطوير الخدمات المقدمة لهم

المليجي. : حققنا طفرة في تطوير آليات الخدمات المقدمة للمواطنين .. و نطمح للمزيد

- انتهت فترات الانتظار الطويل لاستخراج الجوازات

اقرأ أيضاً

- تم الانتهاء من تطبيق ( القنصلية المصرية بالرياض ) لمتابعة وحجز المواعيد

- تم رصد كل ملاحظات منسوبي الجالية بخصوص مبادرة السيارات في اللقاء الاخير لوزيرة الهجرة

التقىت البعثة الدبلوماسية المصرية بالرياض برئاسة السفير طارق المليجي القنصل العام لمصر بالرياض و القنصل عبد الله حسني و المستشار القانوني خالد عبد البصير باعضاء الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بنادي القادسية .
واستعرض المليجي خلال اللقاء استراتيجية تطوير المعاملات القنصلية بالرياض و الاجراءات الجديدة لتحسين جودة الخدمة.
وعرضها في النقاط التالية:

-تم العمل على تقليل وقت استخراج الجوازات حيث بات الامر يستغرق من ٣ إلى ٤ أسابيع و انتهت فترات الانتظار الطويل ..

-و تحقيق الالتزام بحجز المواعيد لإنهاء المعاملات القنصلية لتقليل الزحام غير المنظم.
-و بدأ منذ فترة مشروع توسعة صالات العمل داخل القنصلية لاستيعاب عدد اكبر من المراجعين و ذلك في محاولة لانهاء الوضع الذي كان ينتظر فيه المواطن خارج مبنى القنصلية في طل ظروف جوبة قاسية - ايضا تم توقيع عقد الدفع الإلكتروني مع البنك الاهلي التجاري و أصبح الان يستطيع المواطن السداد ببطاقة السداد أو نقداً
-و تم الانتهاء من إنشاء تطبيق إلكتروني ( القنصلية المصرية بالرياض ) لمتابعة وحجز المواعيد لمنع الحجوزات الوهمية التي كانت تتسبب في عدم حصول المواطن لموعد قريب
وسيتم من خلال التطبيق رفع المستندات لمراجعتها قبل وصول المواطن لتقليل فترة تواجد المواطنين...

و بالفعل تم إطلاق النسخة التجريبية و يمكنكم تحميل التطبيق و يتم اعتماده بشكل نهائي مع بداية العام الجديد ..
و بخصوص مطلب الجالية ليكون هناك تواجد قنصلي دائم في المنطقة الشرقية، قال المليجي أنهم يدرسون أكثر من حل بالصورة المثلى و دراسة تجارب قنصليات بلاد أخرى للاستفادة منها و سيتم التنسيق بين وزارة الخارجية المصرية والجانب السعودي لتحقيق ذلك .
و أضاف المليجي أنه هناك مفاوضات مع بعض شركات النقل السريع للوصول الى افضلها و من ثم توكيلها لاستلام الاوراق من المواطن تيسيرا على المواطنين .. و كذلك توصيل المستندات مثل جواز السفر وتجنب المواطن عناء السفر الى القنصلية لاستلام الجواز .
و حول بناء الثقة.. ذكر القنصل العام انهم يسعون بجدية لتغيير الصورة الذهنية للمواطن الذي يجب أن يجد من يستوعبه ويستمع إليه ويلبي احتياجاته ..
كما أنه جاري الإعداد لدورات تأهيل وتدريب نوعي للموظفين لتحسين مهارات الاتصال والتواصل الجماهيري في إطار تحديات التعامل مع الأعداد الضخمة من المواطنين الذين يتعاملون معهم.
و اضاف السفير المليجي .. انه سيتم توفير خدمة الرد الالي على بعض الاستفسارات و توفير موظف اتصال للرد على الاستفسارات الاخرى التي لا تتوافر على نظام الرد الآلي ..
و بالنسبة للوفيات فقد اعتمدت القنصلية الواتس آب لاستقبال المستندات اللازمة لاصدار موافقة القنصلية سواء للدفن بالمملكة او لنقل الجثمان و تحقيق سرعة الرد في هذا الشأن ..
و يمكنكم استخدام الواتس آب الموجود على الرقم 0554002294 لارسال المستندات المطلوبة .
و رداً على استفسار بخصوص سبب ايقاف خدمة المكاتب العامة افاد المليجي انه لا توجد اي تعليمات من جانب القنصلية لانها لا تملك صلاحية ايقاف نشاط اي مكتب يعمل بالسوق السعودي .. و الا اعتبر ذلك تدخل في الشئون الداخلية ..
و أوضح أن تعليمات الوزارة الزمت حضور المواطن بنفسه لتقديم بعض الطلبات مثل طلب جواز السفر ( يجوز لرب الاسرة تقديم طلبات الجواز لافراد اسرته الا من بلغ ٢١ عاماً من الاولاد يلزم حضوره للتقديم و للاستلام ايضا و لا يجوز لاي من الزوج او الزوجة استلام جواز سفر الاخر الا اذا كان هناك توكيل من احدهما للاخر من على تطبيق ناجز أو اقرار احدهما على ايصال الاستلام امام الموظف المختص بالسماح للاخر باستلام الجواز حال وصوله )
و ايضا يلزم حضور المواطن عند طلب وثيقة السفر سواء للكبار او الاطفال و طبعا التوكيلات و الفيش و التشبية و تصديق اوراق السيارة بالذات .


و افاد السفير المليجي ان زيارة وزيرة الهجرة و ما تقوم به من زيارات و تواصل مع الجهات المصرية او السعودية قد شكلت علامة فارقة في وضع البوصلة في الاتجاه الصحيح الذي يتم السعي فيه لتحقيق مصالح المغتربين و حل ما قد يكون هناك من مشاكل معلقة .. حيث تم تشكيل لجان مشتركة من الجانب المصري و السعودي لبحث الملفات المعلقة و العمل على حلها .
و افاد سيادته .. ان اللقاء الاخير لوزيرة الهجرة تم فيه رصد كل ملاحظات منسوبي الجالية بخصوص مبادرة السيارات تمهيداً لرفعها الى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم بشأنها ..
و قد وعد معالي السفير بتحقيق تواصل مستمر مع منسوبي الجالية .. و عقد لقاءات اليكترونية عن طريق برنامج زوم .. و تقديم الدعم المناسب لسواعد الجالية لتفعيل دورهم في خدمة منسوبي الجالية بقدر المستطاع على ان يتم رفع ما لا يستطيعون حله الى القنصلية لاتخاذ اللازم من جانبها مع تفعيل مشاركتهم في الدور التنظيمي في البعثات القنصلية القادمة ..

قام بتنظيم اللقاء مجلس إدارة الجالية المصرية بالشرقية بإشراف أحمد حسين و محسن طاحون
وسيد فهمي وحضور كوكبة من اعضاء الجالية المصرية بمختلف تخصاصتهم.

فتح الصورة

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 05:45 صـ
30 ربيع أول 1446 هـ 03 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:38
العشاء 18:56