• الاثنين, 28 سبتمبر 2020
500 مليون جنية من أمازون لموظفيها الذين أستمروا في العمل رغم كورونا
الاثنين 29 يونيو 2020 06:44 م علاء حلمي

 

قالت "أمازون دوت كوم"، الإثنين 29 يونيو 2020، إنها ستدفع 500 مليون دولار في مكافآت لمرة واحدة لموظفيها في الخطوط الأمامية وشركائها الذين يعملون أثناء أزمة فيروس كورونا.

كما أضافت "أمازون" في منشور على مدونتها أن الموظفين والشركاء الذين يعملون في شركة التجارة الإلكترونية حتى يونيو 2020 سيحصلون على مكافآت تتراوح بين 150 دولاراً و3000 دولار.

مراقبة آليات حماية الموظفين: ويواجه أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم، والذي يسلم حوالي 10 مليارات من المنتجات سنوياً، تمحيصاً شديداً من أعضاء في الكونغرس الأمريكي ونقابات عمالية أمريكية حول ما إذا كان يفعل ما يكفي لحماية موظفيه من جائحة كوفيد-19.

وفي وقت سابق قرر العمال في ستة مواقع لأمازون في ألمانيا الإضراب احتجاجاً على إجراءات السلامة بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين في المراكز اللوجستية بفيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته نقابة (فيردي) العمالية الأحد.

مكاسب خيالية لمالك أمازون: كان تقرير نشره معهد الدراسات السياسية قال إن ثروات مليارديرات الولايات المتحدة، ومن بينهم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، ومارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك، قفزت مجتمعة بنسبة تتجاوز 19% أو ما يعادل نصف تريليون دولار منذ بداية جائحة كوفيد-19 في البلاد.

حيث قال التقرير إنه منذ 18 مارس 2020 وعلى مدى 11 أسبوعاً حين بدأت إجراءات العزل العام في الولايات المتحدة، زادت ثروات أغنى الأثرياء في الولايات المتحدة بما يتجاوز 565 مليار دولار، فيما تقدم 42.6 مليون عامل بطلبات للحصول على إعانات بطالة.

في حين قال تشوك كولينز، وهو أحد المشاركين في كتابة التقرير: "هذه الإحصاءات تذكرنا بأننا منقسمون اقتصادياً وعرقياً أكثر من أي وقت مضى خلال عقود".

وعلى مدى 11 أسبوعاً، زادت ثروة بيزوس بنحو 36.2 مليار دولار، فيما زادت ثروة زوكربيرغ بنحو 30.1 مليار دولار. كما ارتفع صافي ثروة إلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بنحو 14.1 مليار دولار.

كذلك كشف التقرير أن ثروات مليارديرات الولايات المتحدة قفزت 79 مليار دولار خلال الأيام السبعة الماضية


اترك تعليقك

Top