• الاثنين, 10 أغسطس 2020
مع تزايد حدة كورونا بإسرائيل 12 ألف من جنود الإحتلال يدخلون الحجر الصحي
الاثنين 13 يوليو 2020 06:57 م علاء حلمي

 

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، الإثنين 13 يوليو 2020 أن أكثر من 12 ألًفا من جنوده يخضعون للحجر الصحي، خشية الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وقال في تصريح مكتوب إنه تم تسجيل 568 إصابة بالفيروس  في صفوف الجيش، منذ بداية الجائحة في شهر فبراير 2020 .

فيما إرتفعت الإصابات بالفيروس في صفوف الإسرائيليين بشكل ملحوظ، منذ بداية شهر يونيو 2020 .

من جانبها، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية في تصريح مكتوب، الإثنين، إن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس وصل إلى 38670 فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 362 حالة.

كان جيش الإحتلال الإسرائيلي أعلن تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتجاوز عدد المصابين في صفوفه ضعف ما كان عليه في ذروة الموجة الأولى للوباء.

حيث قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن عدد المصابين بالجيش في ذروة الموجة الأولى في أبريل 2020 بلغ 132، فيما وصل العدد الفعلي للمصابين حالياً إلى 316.

 في سياق متصل دخل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إلى الحجر الصحي، الخميس، بعد إصابة ضابط تواجد برفقته، بفيروس كورونا.

حيث قال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الإحتلال الإسرائيلي: "تواجد رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي قبل أسبوع، برفقة ضابط تأكد اليوم أنه مصاب بفيروس كورونا، ولذلك وبناءً على تعليمات وزارة الصحة سيدخل رئيس الأركان وضباط آخرون (لم يحددهم) إلى الحجر الصحي حيث سيواصل جدول أعماله". 

كما أضاف أن "كوخافي يشعر بصحة جيدة، دون أية أعراض وسيتم فحصه في الوقت القريب".

وسبق أن تم الإعلان عن إدخال عدد من المسؤولين الكبار في إسرائيل إلى الحجر الصحي، وكان آخرهم وزير شؤون القدس رافي بيرتس.
بالإضافة إلى ذلك، فمن المسؤولين الذين دخلوا الحجر الصحي، وزير الدفاع بيني غانتس (الأربعاء)، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوهانا (الأحد).


اترك تعليقك

Top