• الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020
صحيفتكم : أكملت من العُمر عام .. بخبرة ألف عام
الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 07:23 م المصريين بالخارج

تقرير : هيئة تحرير صحيفة المصريين بالخارج 

لم تكن صدفة... لكنها جاءت نتيجة أفكار ورؤية ورسالة وتخطيط كتب لها بفضل الله وتوفيقه النجاح..... اليوم يمر عام علي تأسيس جريدة المصريين بالخارج والتي خطط لها أن تكون صوت مصر الحر والواعي والمسموع من مصر لكافة أنحاء العالم فتعتبر جريدة المصريين بالخارج هى أول جريدة نوعية متخصصة تهتم بتغطية كل ما يهم المصريين بالخارج، لكى تكون الصوت الخافت الذي لا يسمع إلا داخلك معبرًا عن آمالك وطموحاتك وأفكارك وآلامك وأحزانك ومشكلاتك، وقد وضع الإعلامي فوزي بدوي مؤسس هذا الصرح العظيم بأن تكون الصحيفة خير مؤيد ومساهم وداعم لمصر وقراراتها المصيرية وأن سمعة مصر الخارجية هي ميثاق شرف للحفاظ عليه ضد أي حاقد أو ناقم" وتكللت جهود هذه المنظومة والصرح الكبير بالتوفيق والنجاح بانضمام نخبة من القامات والهامات من السادة المستشارين والكتاب والصحفيين والمراسلين ومديرين المكاتب في أنحاء دول العالم. 

لقد أسهمت الجريدة عبر أبوابها المختلفة بفك وتوضيح أي إلتباس عبر تقديم محتوى هادف يسعي إلي زيادة التواصل بين صناع القرار والشعب المصري بكافة طوائفه بنشر أكثر من 28 ألف خبر في خلال هذا العام من أخبار تخص شئون المصريين بالخارج والأخبار العامة بكافة أنواعها .

عملت الصحيفة على الاهتمام بشؤون الجاليات المصرية بالخارج فقد نشر أكثر من 1200 خبر متنوع تضمن كل ما يهم الجاليات المصرية من تسهيلات في المستخلصات التوثيقيه والفاعليات التي تقوم بها الجاليات المصرية في شتي أنحاء العالم وأيضًا نقل أحداثهم اليومية أول بأول وكل المستجدات التي تطرأ على أوضاعهم في بلاد المهجر.

عاجل... السعودية : تعديل عقد العمل بين العامل والكفيل

ننشر جدول رحلات عودة المصريين العالقين بالخارج

لقد ساهمت الصحيفة في التعرف الواعي والمنظم علي ما يدور من أحداث ووقائع تهم المصريين بالخارج عبر باب يحمل نفس الاسم حيث تم نشر 4768 خبر متنوع يهم معظم المصريين بالخارج فقد إستطاعت الصحيفة أن تكون صوت واعي ونافذ لما قامت به وزارة الخارجية والهجرة تجاه العديد من الوقائع المختلفة في كافة أنحاء العالم عبر مراسلين تدربوا جيداً لنقل مثل هذه الحوادث وحاولنا أن نكون سبب رئيسي في حماية حقوق المصريين بالخارج عبر منصات الجريدة التى تخاطب كافة الجهات المعنية.

القوى العاملة... 1084 عاملًا مصريًا يحصلون على مستحقاتهم بالسعودية

دليل المسافر للتعرف على الإعفاءات الجمركية

هذا وقد رصدت الصحيفة كل ما يخص إنتخابات مجلس الشيوخ المصري خارجيًا وداخليًا عبر عدة تقارير مختلفة جاءت خصيصًا لتدق الناقوس حول طرق التسجيل ومدى فاعلية التواصل عبر البيانات والسفارات المختلفه لكى تحث المقيمين بالخارج للمساهمة في بناء المستقبل الواعد لمصر فقد تم نشر العديد من الموضوعات التي تتعلق بغلق أو فتح المجال الجوى وحركة الطيران أو كيفية مد مدة الإقامات وغيرها.... عبر مكاتب الجريدة المنتشرة فى شتى أنحاء العالم.

معلومات تهمك .. الإجراءات اللازمة قبل و بعد السفر

الهجرة تخصص بريدًا إليكترونيًا واستمارة لتلقى شكاوى المصريين بالخارج

مر عام كامل علي جريدة المصريين بالخارج والتي أصبحت تمتلك قوة إخبارية ضخمة فلديها كوادر صحفية متميزه استطاعت أن تغطى أخبار المحروسة بصورة مذهلة فلدينا أكثر من 12 ألف خبر داخل باب أخبار مصر والتي استطاعت أن تأخذ السبق الصحفي وأصبحت تنافس وبقوة مثيلاتها والتي تواجدت في مصر منذ سنوات عدة.

كانت رؤية الصحيفة رغم كونها متخصصة بشؤون المصريين بالخارج بأن لكل مصري خارج مصر أسرة وأقارب يجب أن تكون الجريدة منبراً لهم ونبراسًا مضيئ للجميع، كما أن قلوب المصريين بالخارج معلقة بوطنهم مصر ومن خلال ما تم رصدة من أخبار قامت الصحيفة بإذابة مرارة الغربه بل سهلت علي المقيمين بالخارج الوصول إلي كل أخبار وطنهم مصر وكما لو كانوا داخلها ولم يغادروها أبدًا. 

البترول المصرية تعلن رفع إنتاج حقل "ظهر" لـ2.7 مليار قدم غاز يومياً

السيسى : الجيش المصرى يمثل مركز الثقل الحقيقى فى المنطقة ولا نقبل الإساءة له

لقد خصصت الصحيفة بابًا لأصحاب الخبرات العلمية والمناصب الهامه والأقلام المستنيرة، لكي يدلوا بعصارة فكرهم فيه، وأظهر باب مقالات الرأي قوة كبيرة في التأثير لمكانة كتابة وتنوعهم وتعددهم باختلاف التخصصات، لقد نُشر ما يقارب 1500 مقال رأي علي مدار العام يمكن أن تصنف وكأنها رسائل علمية مكتمله، ويمكن لأي باحث الاسترشاد بها في بحثة العلمى.

رسالة من دكتور جمال شعبان" لكل المصريين بالخارج

يخافون من العيب..ولايخافون من الحرام.....بقلم الإعلامية شيرين عبدالجواد

قرأت لك...... البحيرات (2)بقلم لواء دكتور سمير فرج

وعلي جانب الإسهامات المجتمعية لم تنس جريدة المصريين بالخارج دورها المجتمعي تجاة أبناء مصر الكرام حيث قامت بتبنى عدة مبادرات مهمه استطاعت من خلالها أن تتسلل إلى قلوب المصريين بإنسيابية الأمر الذي جعل الصحيفه مقصد لكل باحث عن إجابة، وكانت أولي هذة المبادرات " مبادرة سند " للإستشارات القانونية والتى إهتمت بقضايا المصريين بالخارج والتي قام عليه أساتذة القانون الدولي والقضايا العمالية، بالإضافة لتخصيص محتوي متخصص يهتم بالعلاقة القانونية بين العاملين بالخارج وقوانين العمل في الدول المستضيفة لهم.... من خلال عدد من المبادرات ومنها حقوق العمال في ضوء قانون العمل بالسعودية كون السعودية يتواجد بها العدد الأكبر من المصريين العاملين بالخارج ...كما شجعت الصحيفة من يبحث عن مشروعه الخاص وكيفية إنشائه وطريقة إدارته بنجاح ليصل إلى مبتغاه من خلال حملة توعية " فن إدارة المشاريع " ممايسهم في زيادة دخل المواطن المصري والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد المصري.

لقد أصرت الصحيفه علي أن تسجل دعمها لقرارات الدولة من خلال باب المبادرات والتي أصدرت عدة بيانات لدعم القضايا المصرية وقرارات القيادة السياسية سواء كان ما يخص القضية ليبيا أو سد النهضة .... وغيرها من قضايا التي تدعم من خلالها الدولة المصرية في الحفاظ على حقوقها المشروعة والدفاع عن أمنها القومي " كما بادرت الصحيفة بعدة مبادرات لمساعدة المصريين بالخارج ومنها مبادرة سند للإستشارات القانونية ومبادرة اعرف حقك العمالي بالسعودية وحملة فن ادارة المشاريع والعلوم الإدارية .

إنطلاق مبادرة" سند " للمصرين بالخارج للإستشارات القانونية

حملة-فن-إدارة-المشاريع

جريدة" المصريين بالخارج " ترفض قرار البرلمان التركي وتعلن تأييدها للقيادة المصرية

صحيفة المصريين بالخارج تدعم الدولة المصرية لحماية أمنها القومي

مبادرة-اعرف-حقك-العمالي-في-السعودية

قدمت صحيفة المصريين بالخارج من خلال باب الرياضة الكثير من الأحداث الرياضية محلياً وعالمياً حيث يهتم  الكثيرون بالرياضة وخاصة اللعبة الشعبية الأولى " كرة القدم " فقد شهد العالم العديد من الأحداث العالمية والمحلية في الرياضة …..فقد تُوج نجمنا المصري محمد صلاح بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة مع فريقه ليفربول.. كما تُوج بايرن ميونيخ الألماني بدورى أبطال أوروبا في عام كورونا بعد استئناف النشاط الرياضي مرة أخرى….وعلى الصعيد المحلي تمكن منتخب مصر الأوليمبي من التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في مصر واستطاع من خلالها التأهل لأولمبياد طوكيو ...وقد اهتمت الصحيفة بتغطية كافة المباريات المحلية والعالمية وكذلك أخبار وزارة الشباب والرياضة وقد أسهمت في تغطية الأحداث الرياضية للجاليات المصرية بهولندا وبمنطقة الدمام والرياض والقصيم بالسعودية حيث شملت 1418 خبر خلال هذا العام .

افتتاح-دورة-القصيم-للجاليات-العربية

ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عامًا

بايرن ميونخ يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا علي حساب باريس سان جيرمان

وسلطت صحيفة المصريين بالخارج الضوء على قسم السياحة والآثار فمصر من أهم الدول التي تعتبر محط أنظار العالم من حيث الأماكن السياحية والآثار المصرية القديمة ...ولإبراز معظم المناطق السياحية في الدولة المصرية لزوراها من الخارج حيث وصلت أخبار هذا القسم إلي 861 .

السياحة المصرية تحصل على "علامة السفر الآمن" من المجلس الدولي للسياحة والسفر

عودة معرض آثار توت عنخ آمون إلى مصر

ولأن رقى المجتمع يقاس بمدى تقدم فنه ،فقد اهتمت صحيفة المصريين بالخارج بكافة أخبار الفنانين في الوطن العربي أجمع، كما خصصت بابًا للمرأة كونها ركيزه أساسية في بناء المجتمع وشملته بالعديد من الأخبار والتقارير والتي تلبي طموحاتها من حيث أحدث صيحات الموضة والأزياء والتجميل حيث اشتمل هذا القسم على عدد 3344خبر متنوع . 

نجمة بوليوود "ايشواريا راي" تتعافى من كورونا

أميتاب باتشان وابنه يدخلان المستشفى بعد إصابتهما بكورونا

كما افردت صحيفة المصريين بالخارج قسم المناسبات لنقل التهنئات والتعازي لأعضائها ومنسوبيها والتي عملت الصحيفة من خلاله على مشاركتهم أفراحهم والشد على أيديهم في أوقات العسر وفقدان الأحبة  وشمل هذا القسم على 285 برقية تهنئة وعزاء.

المصريين بالخارج تهنئ الوزيرة "نبيلة مكرم" بعيد ميلادها

المصريين بالخارج تهنىء "عصام الحضري" بخطوبة ابنته

وأفردت صحيفة المصريين بالخارج قسم صالون المفكر لتقديم كتابات وإبداعات المفكر محمد حسن كامل، فكان لهذا القسم له دور كبير في نشر الإشعاع الفكرى والثقافى والأدبي من أجل الارتقاء بالمستوى الثقافي المطلوب وإبداء الرأي والنقد بالطريقة البناءة وقد وصل عدد المقالات به إلى 138 مقال .

يوميات مهاجر في بلاد الجن والملائكة ....الحقيبتان حلقة(9) دكتور / محمد حسن كامل

أما في قسم "صحة وبيئة" فقد اهتمت صحيفة المصريين بالخارج بتقديم كافة بيانات وزارتي الصحة والبيئة، وأيضَا البيان الرسمي لوزارة الصحة عن فيروس كورونا وتقديم معلومات عن الصحة العامة التي هدفها هو أن يعيش المواطن المصري بصحة جيدة وشمل عدد أخبار القسم إلي 1653 .

الصحة: تسجيل 178 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 11 حالة وفاة

روشته علاجيه للامراض الجلديه ومشاكل سوء التغذيه....بقلم دكتور هشام محمد علي

وزيرا البيئة والإنتاج الحربي يناقشان تحويل المخلفات لطاقة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة 

وشهدت صحيفة المصريين بالخارج إطلاق بابها الثقافي للارتقاء بحياة الأفراد، فالمجتمع الذي يتمتع بثقافة عالية يسهم برفع سوية الأفراد الذين يعيشون فيه وتُسهم ثقافته في تيسير الطريق أمامهم وفي شق طريق النجاح والوصول إلى الطموحات وتحقيق الغايات، والأمر على النقيض تمامًا بالنسبة للمجتمعات التي تنتهج ثقافة رجعية وقد تتضمن هذا القسم  84 خبر متنوعا بين مقالات وأشعار للكتاب وفاعليات ثقافية وندوات وأخبار أخرى متنوعة. 

"الثقافة" تهدى "مصر التي في خاطري" لشهداء الوطن من الجيش والشرطة

رغم كل المآسي..سيبقى الشعر.. دومًا

حان الوقت ليكون لمصر قناة إخبارية عالمية" بقلم.. فوزي بدوي

وزيرة الثقافة تسلم جوائز مسابقة الصوت الذهبي بمسرح الجمهورية

 تناولت صحيفة المصريين بالخارج خلال عامها الأول العديد من التحقيقات المثمرة حيث يتم تسليط الضوء على العديد من المشكلات والقضايا لفهم خلفياتها وبحث سبل حلها والعمل على إعادة تفسير المشكلات الخاص بها وتعزيز البحث بكافة الأدوات الفنية المساعدة من وإحصاءات وصور ،خاصة مع زيادة تغيير التركيبة الاجتماعية، وارتفاع الوعي بفضل التعليم وثورة تكنولوجيا الاتصال حيث اشتمل هذا الباب على 28 تحقيقًا منوعًا حاولنا من خلالهم الإجابة على العديد من التساؤلات التي تشغل الرأي العام المصري .

الغواص الذي انتشل جثث غرقى شاطئ النخيل يتحدث "للمصريين بالخارج"

" المصريين بالخارج" تغوص فى عالم مطرب " أرابيسك" وتكشف سرالعودة بعد 17 سنة غياب

بينما خدم قسم البرلمان والأحزاب العديد من الفئات بالداخل والخارج سواء علي مستوى الأفراد أو الأحزاب حيث تم الموافقة علي العديد من مشروعات القوانين التي تم مناقشتها تحت قبة البرلمان، وبالإضافة إلى إدانات عديدة لما تتعرض له بعض الدول العربية من احتلال وغزو وتعدي علي أراضيها، وجاء فيه علي مدار عام مايقرب من 371 خبر متنوع. 

القضاء الإداري : عدم المساس بأعداد مقاعد مجلس النواب المخصصة لكل دائرة والإبقاء عليها كما هي

برلماني يطالب الحكومة بتنفيذ قرار رد 25% من مصروفات باص المدارس

الأحد. انطلاق أول أيام التصويت بالبريد للمصريين بالخارج فى انتخابات مجلس الشيوخ

إن أهم مايميز صحيفة المصريين بالخارج هو التنوع ومحاولة تلبية طلبات متابيعها ....ولذا قدمنا لهم قسم المطبخ الذي يحوي العديد من الوصفات الشهية والتي تساعد الكثير من السيدات علي التنوع في المطبخ بكل أشكاله ....كما أفردت الصحيفة لمتابيعها جزء خاص بالديكور بالعديد من المقالات فالديكور  يضفى جمالا على المكان ويعطى الإحساس بالراحة  ويجعلك تحب الجلوس في المكان وقد اشتمل هذا القسم على  48 وصفة متنوعه .

من منزلك.. طريقة شهية لعمل الغريبة

كفتة داود باشا بالبطاطس

وكان لقسم التأشيرات نصيب كبير من الأخبار العديد حيث يخدم القسم الكثيرين من المصريين بالداخل والخارج .... فقد أفردنا مساحة لمعرفة شروط دخول الدول وكيفية الحصول على تأشيراتها وكذلك الفرق بين أنواع التأشيرات والدول التي يستطيع المصريون الدخول لها بدون تأشيرات عبر سلسلة من التقارير المنوعة والتي حققت رغبة الكثيرين الباحثين عنها وقد اشتمل هذا القسم على 107 خبر متنوع .

تأشيرة دخول مصر

تأشيرة فرنسا والشنغن 

واهتمت الصحيفة بنقل العديد من الفعاليات التي حدثت خلال العام الماضي وإبرازها سواء على الساحة المصرية والعربية لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز النمو الاقتصادي للدول المبني على الإنتاجية من خلال التفاعل مع المهرجانات المختلفة وكذلك ريادة الأعمال في المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاتي اعتمدت عليها اقتصاديات العديد من دول العالم بنسب متفاوته، فقد احتوى هذا القسم على 389 فعالية متنوعة. 

مشاركة مصرية قوية في مؤتمر منظمة اليونيدو بأبوظبي

مشاركون بمنتدى الشباب: التحول الرقمي يتيح للأجهزة الرقابية معرفة المشاكل وعلاجها.

انطلاق مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول برعاية الرئيس السيسي.

عاجل... السعودية : تعديل عقد العمل بين العامل والكفيل

وتم تكريم صحيفة المصريين بالخارج لإسهامتها وتسخير كافة جهودها في دعم حملات الوقاية من فيروس كورونا" من قبل مؤسسة المسؤلية المجتمعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ومن المنظمة الدولية للعالة والسلام بالنرويج 

 

.. وتستمر مسيرة النجاح لكيان ولد كبيراً.. بمجموع خبرات كل من يعملون فيه ، وضع صوب أعينه مصلحة مصر والمصريين، وهنا نستطيع أن نقول بأن صحيفة المصريين بالخارج أحد المنابر الإعلامية المتخصصة لرفعة شأن الوطن والمواطن فوق أي أرض وتحت أي سماء ..ونأمل الاستمرار على هذا النهج وتحقيق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة بفضل جهود كل منسوبيها ومتابعيها من كافة أرجاء المعمورة. 

شكرًا لكل السادة القراء الأعزاء علي متابعتكم لنا ونتمني أن نكون قد قدمنا شيئًا مثمرًا ونعدكم بأننا نسعى لنطور أنفسنا باستمرار لإرضائكم. 

خالص التقدير والمودة والاحترام لكل منسوبي هذا الصرح على إثراء الصحيفة من أعمالكم الفياضة والجليلة. 


اترك تعليقك

Top