• الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020
بهجت العبيدي : نتمنى السفير الجديد التوفيق في مهام عمله
الاثنين 14 سبتمبر 2020 06:09 م علاء سحلول

 

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن السفارة المصرية بالنمسا حصلت على مدار الزمن على نماذج دبلوماسية مصرية متفوقة بل متألقة عكست براعة الدبلوماسية المصرية العريقة الممتد في أعماق التاريخ منذ القدم،  وإن كانت قد أخذت الشكل الحديث منذ عصر مؤسس مصر الحديثة محمد علي باشا والتي كانت عبارة ديوان يهتم بشئون "التجارة والمبيعات"، وعُرفت باسم "ديوان الأمور الإفرنكية" وكانت مهامها تنحصر في نظر معاملات العامة ومسائل التجارة.

وذكر بهجت العبيدي من النماذج الدبلوماسية المتميزة التي شغلت منصب سفير مصر بالنمسا حيث كان من بينها الوزيرة ميرفت التلاوي والدكتور مصطفى الفقي ورمزي عز الدين  والدكتور إيهاب فوزي وخالد شمعة وعمر عامر هذه القائمة التي يتوجها وزير الخارجية البارع السيد سامح شكري الذي يمثل الدبلوماسية المصرية أروع تمثيل.

وأضاف بهجت العبيدي أننا نتمنى للسفير المصري الجديد السفير محمد الملا الذي وصل النمسا يوم السبت الماضي وبدأ مهام عمله سفيرا لمصر بالنمسا وممثلا دائما لمصر بالمنظمات الدولية المتواجده على الأراضي النمساوية، نتمنى له كل التوفيق.

وتوقع مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن يمثل السفير محمد الملا امتدادا لاهتمام السفراء المصريين بأبناء الجالية المصرية بالنمسا واستمرار التواصل الفعال معهم.

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هناك رغبة قوية من الزملاء في الجالية المصرية بالنمسا بتعزيز دعم السفارة المصرية بالنمسا، والتعاون مع السفير محمد الملا والتعرف على رؤيته في تحقيق طموح أبناء الجالية المصرية بالنمسا.


اترك تعليقك

Top