• الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 09:40 م خالد الخليصى

د.عبدالله مباشر ـ مدير مكتب الصحيفة في رومانيا  

تسعى «تراكتور يونيفرسال 650 براشوف» الرومانية لعقد اتفاق تعاون مع مصانع النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لمحاولة تجميع وتصنيع الجرار الرومانى فى مصر بعد غياب أكثر من 35 عاماً والذي إن تحقق ربما يصبح الحلم حقيقة..... فمصر بمشروعاتها القومية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى لجذب الاستثمارات من كل دول العالم.

وقال "عاطف زكريا القلينى" رئيس الشركة الرومانية فى تصريحات خاصة لـ جريدة المصريين بالخارج : "إن هذه الخطوة ـ إن حدثت ـ تستهدف بالمقام الأول المساهمة فى مشروعات مصر القومية، وتحديدًا مشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى يحتاج إلى آلات ومعدات تناسب البيئة المصرية وتتسم بالقوة".

وأضاف" القليني " نتطلع أن يتم الاتفاق قريبًا فهذه الخطوة ضرورية لتوفير تكنولوجيا التصنيع والتجميع فى مصر بهدف تخفيف الضغط على العملة المحلية .

وتابع" القليني" بأن محاولة صناعة وإنتاح مثل هذا النوع من الآلات سيساهم بشكل فاعل فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشغيل وتطوير شركات قطاع الأعمال العام واستغلال الطاقات العاطلة بالمصانع الحكومية.

من جانبه قال الدكتور عبدالله مباشر ـ رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا ـ "أنه كانت هناك محاولات عديدة بين الحكومتين المصرية والرومانية من أجل نقل مصنع الجرارات الرومانىة إلى مصر، إلا أن الجانب الرومانى كان يرفض تلك الخطوة حتى لا يفقد استثمارات مباشرة على أرضه حفاظًا على العملة الصعبة لرومانيا وتشغيل العمالة" .

واختتم" مباشر" أن هناك العديد من المحاولات الحالية  والتي من شأنها أن تمتلك مصر  دفعة من الجرارات الرومانية والتي إن كللت تلك المحاولات بالنجاح ربما تصل الطاقة الانتاجية ـ خلال العام الأول ـ لنحو ألف جرار، على أن تزداد الكميات المصنعة سنويًا. 


اترك تعليقك

Top