• الاثنين, 13 يوليو 2020
استئناف الرحلات بين "المجر" و"مصر" ولكن بشروط
الخميس 25 يونيو 2020 03:42 م علاء سحلول

كتب : مايكل عادل ماركو - مدير مكتب صحيفة المصريين بالخارج بدولة المجر 
نشر مكتب شركة مصر للطيران في المجر جدول مواعيد الرحلات القادمة لشهر يوليو وذلك في الأيام القادمة على النحو التالي :03 ، 10 ، 17 ، 21 ، 24 ، 28 ، 31 وفي الوقت نفسه نشرت سفارة جمهورية مصر العربية في بودابست على صفحتها الرسمية على الفيس بوك فيما يخص السفر بين البلدين النقاط الهامة التالية:

1. لا يزال قرار السلطات المجرية بحظر دخول غير المواطنين المجريين، والأعضاء في عائلات مجرية، ومواطني الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي سارياً، حيث لن يتمكن مواطنو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو غير المجريين من دخول المجر عبر نقاطها الحدودية المختلفة (برية أو من خلال مطار بودابست) إلا بعد استيفاء تصريح من الشرطة المجرية، حيث لن يسمح لأي مواطن مصري (حتي من حاملي الإقامات الدائمة أو المؤقتة) بالدخول إلا بعد تقديم التصريح.

2. يمكن للمواطنين المصريين حاملي الإقامات بالمجر التقدم بطلب لنائب قائد الشرطة المجرية سواء من خلال ممثل قانوني لهم أو من خلال التقدم عبر الموقع المخصص علي شبكة الإنترنت وذلك باللغة المجرية فقط، حيث سيتعين علي المواطن تقديم الأوراق اللازمة وأسباب الرغبة في السفر إلي المجر، علماً بأن الصور أدناه توضح كيفية الدخول علي موقع الشرطة https://ugyintezes.police.hu/en/home واختيار الاستمارة الخاصة بالتقديم للحصول علي الترخيص COVID-02.

3. بالنسبة للمواطنين المصريين المتواجدين بالمجر حالياً ويرغبون في العودة إلي مصر لفترة محددة ثم العودة مرة أخري للمجر، خاصة من فئة الطلاب الذين يجب عليهم العودة لاحقاً لاستكمال دراستهم، يجب عليهم القيام باتخاذ نفس الإجراءات علي الموقع المشار إليه أعلاه حيث توجد خانة مخصصة لذلك في البند الخاص بسبب تقديم الاستمارة والطلب.
الجدير بالذكر أن دولة المجر أغلقت حدودها للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا" في شهر مارس 2020، وسمحت في بداية الشهر الجاري يونيو 2020 بفتح الحدود مع بعض الدول بشروط لمنع إنتشار فيروس "كورونا".


اترك تعليقك

Advertise
Top